رسالة اليابان
Ako MUTOMs
(Acting Chief Representative, JICA Syria Office (C/O JICA Jordan Office)
Japan International Cooperation Agency

أسعد الله أوقاتكم

نشكر لكم مراسلتنا, ونرغب بإعلامكم نحن كممثلين عن مجلس القبائل العربية في سورية التي تمثل حوالي 45% من النسيج السوري, أن المعادلة في سورية لا يمكن أن تحل بدون مشاركة القبائل السورية , وأكبر مثال على ذلك التجربة العراقية والليبية حيث أن النظام السوري مدرك لهذا الدور ويحاول دائما اجتذاب أبناء القبائل لصالحه, A وذلك بتوزيع مناصب حساسة لهم , فعلى سبيل المثال وزير الدفاع السوري هو أحد أبناء القبائل السورية.

أنا رغم أنني مقيم في أوربا منذ أكثر من 22 سنة, ولكنني على اتصال دائم بالداخل السوري, وأمثلهم في المنتديات السياسية, فقبيلة النعيم من أكبر القبائل السورية كثافة وذات توزع جغرافي واسع. ولقد قمنا بتشكيل مجلس للقبيلة هو الوحيد على مستوى القبائل, ذو عمل مؤسساتي, يتبع له مؤسسة خيرية للمساعدات الانسانية وقسم إعلامي وقسم يتابع التطورات العسكرية وفرع للشباب والنساء, هدفه تطوير هذه الشريحة الاجتماعية لدمجها في المجتمع المدني, لتأخذ دورها الطبيعي في بناء دولة المواطنة والقانون.

ولذلك نرغب بالتعرف على نشاطاتكم بهدف الاستفادة من خبراتكم فنحن مازلنا في طور بناء هذه المؤسسة ذات الأهداف الإنسانية ولدينا رغبة بإرسال وفد من القبائل السورية لزيارة وزارة الخارجية اليابانية, ولقد علمنا من خلال وسائل الإعلام على تنظيم مؤتمر حول سورية في اليابان, فنرجو منكم إرسال دعوة لنا لحضور هذا المؤتمر. وإعلامنا إذا كان لدى الحكومة اليابانية الرغبة بتنظيم دورات تأهيلية للخبرات السورية.

وتقبلوا منا فائق الشكر والاحترام                                      الاثنين في 18 نوفمبر تشرين الثاني 2012

===========================================================

د. مصعب الطحان النعيمي

رئيس مجلس قبيلة النعيم في سورية و بلاد الشام

المنسق العام للقبائل السورية

عضو المجلس الوطني السوري

Musab Tahhan M.D.

Neurosurgery Unit

Hannover Medical School

Carl-Neuberg-Str.1
30625 Hannover, Germany
Phone : 0049-5111053024
Mobile Phone DE: 0049-17662870793

Email
:
tahhan.musab@mh-عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Email private:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.